منتديات روح القلوب

http://roo7.lightbb.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بوش يدعو لإنهاء الاحتجاجات ضد الرسوم المسيئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
HAWKMASTER
المدير العام
المدير  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 183
العمر : 34
العمل/الترفيه : مهندس
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 03/02/2008

بطاقة الشخصية
النشاط:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: بوش يدعو لإنهاء الاحتجاجات ضد الرسوم المسيئة   الثلاثاء أبريل 01, 2008 1:04 am

طالبت الولايات المتحدة الحكومات الإسلامية والعربية بمنع الحشود التي تتظاهر احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من "فرض إرادتها".
وقال الرئيس الأميركي جورج بوش في كلمة له قبيل أيام من زيارته المرتقبة لكل من باكستان والهند "عندما تتحول المظاهرة إلى عنف من واجب الحكومات إعادة فرض النظام وحماية الأرواح والممتلكات وضمان أمن الدبلوماسيين المعتمدين".
وأضاف بوش "نتفهم أن تحقيق توازن دقيق أمر صعب, لكن علينا ألا نسمح للحشود بأن تقرر مصير جنوب آسيا".


وفي نفس السياق من المقرر أن يرأس الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان مائدة مستديرة تستضيفها العاصمة القطرية السبت القادم لمناقشة الأزمة التي أثارتها صحيفة دانماركية بنشرها رسوما مسيئة للرسول الكريم وتبعتها العديد من الصحف الأوروبية.
ويشارك بالاجتماع الأمينان العامان لمنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية ووزراء خارجية إسبانيا وتركيا والنمسا وقطر والممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، وذلك على هامش اجتماع مجموعة تحالف الحضارات بالدوحة


محاكمة صحفيين

وفي تفاعل مع موضوع الإساءة، مثل الصحفي محمد الأسعدي رئيس تحرير صيحفة أوبزرفر اليمنية الناطقة باللغة الإنجليزية أمام محكمة يمنية, بسبب إعادة صحيفته نشر تلك الرسوم المسيئة.
وأكد الأسعدي خلال محاكمته أنه لم يفعل ذلك استهزاء بالإسلام وإنما ليبين للمسلمين كيف أن الرسوم مسيئة للرسول الكريم, محذرا في الوقت ذاته بأنه يخشى على حياته لأن "الحكومة أعطت للإسلاميين سببا لشن حملة ضده وضد الصحفيين الآخرين" معلنا في الوقت ذاته رفضه للاتهامات الموجهة والتي وصفها بأنها غير عادلة.
وفي الأردن دفع رئيس التحرير السابق لصحيفة شيحان جهاد المومني ببراءته خلال محاكمته في قضية إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة.
وقال محامي المومني إن موكله تقدم بإفادة ركزت على أن الغرض من نشر المادة الإعلامية لم يكن إهانة الشعور الديني للمسلمين، وإنما التأثير على الرأي العام حيال ما نشرته صحيفة يلاندس بوستن الدانماركية

تصعيد

وفي تصعيد للأزمة، يعتزم الحزب القومي اليميني المتطرف في بريطانيا توزيع وإعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والتي نشرتها في البداية صحف دانماركية ثم أعيد نشرها بعدد من صحف أوروبا.

وقال متحدث باسم الحزب إن الرسوم تظهر أن "الإسلام والقيم الغربية لا يمكن أن يلتقيا" مشيرا إلى أنه تم طبع الرسوم وتجهيزها للتوزيع "لفتح باب الجدل والنقاش وليس مهاجمة الإسلام".

في المقابل أدان المتحدث باسم حزب العمال البريطاني الحاكم السعي لإعادة نشر الرسوم, ووصف الحزب القومي بأنه يتحرك انطلاقا من تعليمات ومبادئ نازية

تنديد إيطالي

وفي روما ندد رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني بالرسوم المسيئة، ووصفها بأنها أساءت إلى مشاعر المسلمين.
وقال برلسكوني في مقابلة مع قناة الجزيرة "إنه لا يسعنا إلا إدانة هذه الرسوم" وشدد على أن حرية التعبير في الغرب لا تعطي أحدا الحق في الإساءة إلى الأديان الأخرى.

وتأتي تصريحات برلسكوني غداة تصريحات رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي مارتشيلو بيرا التي حمل فيها السلطات الليبية مسؤولية الحوادث العنيفة التي جرت الجمعة في بنغازي, حيث تعرضت القنصلية الايطالية لهجوم من قبل متظاهرين غاضبين.

وجرت المظاهرات بعد مقابلة متلفزة للوزير الإيطالي المستقيل روبيرتو كالديرولي العضو بحزب رابطة الشمال والذي ظهر مرتديا قميصا عليه الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

على صعيد آخر تظاهر حوالي عشرة آلاف شخص في لاركانا شمال مدينة كراتشي الباكستانية حيث معقل عائلة رئيسة الوزراء السابقة بي نظير بوتو في باكستان, احتجاجا على نشر الرسوم المسيئة.

وفي إيران تظاهر مئات الأشخاص أمام السفارة الإيطالية في طهران احتجاجا على نشر الرسوم المسيئة. وانتشر عشرات من عناصر شرطة مكافحة الشغب لإبقاء المتظاهرين على مسافة من مبنى السفارة.


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/CA909F2D-DFFA-474C-A935-E0947171A306.htm

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://roo7.lightbb.com
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 19
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: بوش يدعو لإنهاء الاحتجاجات ضد الرسوم المسيئة   الأربعاء أبريل 02, 2008 9:47 pm

شكرا هوك ماستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابنة فلسطين
عضو جديد
عضو جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 19
العمر : 30
العمل/الترفيه : طالبة
تاريخ التسجيل : 02/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: بوش يدعو لإنهاء الاحتجاجات ضد الرسوم المسيئة   الأربعاء أبريل 02, 2008 11:02 pm

وباذن الله ستستمر المقاطعة
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوش يدعو لإنهاء الاحتجاجات ضد الرسوم المسيئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القلوب :: المنتديات العامه :: المنتدى الإسلامى :: إلا رسول الله لا للدنمارك-
انتقل الى: