منتديات روح القلوب

http://roo7.lightbb.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إيطاليا تلقن البرتغال درسا ثلاثيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى
المدير العام
المدير  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 937
العمر : 27
الموقع : http://roo7.lightbb.com
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

بطاقة الشخصية
النشاط:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: إيطاليا تلقن البرتغال درسا ثلاثيا   الجمعة فبراير 08, 2008 2:07 pm




تغلب المنتخب الإيطالي على البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعتهما في مدينة زيورخ السويسرية، ضمن استعدادات الفريقين لبطولة الأمم الأوروبية في سويسرا والنمسا في صيف 2008.

سجل أهداف إيطاليا لوكا توني (45)، وأندريا بيرلو في الدقيقة (50)، وفابيو كولياريللا (79)، فيما جاء هدف البرتغال بواسطة ريكاردو كواريزما (77).

سادت الأجواء الاحتفالية بإطلاق الألعاب النارية في سماء مدينة زيورخ السويسرية قبل بداية اللقاء، الذي حضره جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورافقه أسطورة الكرة البرتغالية إيزبيو.

ورغم أن المباراة ودية إلا أن بدايتها جاءت حماسية وسريعة من الفريقين، ليصبح اللقاء بروفة تبشر بمنافسات قوية في بطولة الأمم الأوروبية التي ستقام في سويسرا والنمسا في صيف 2008، وعكس أداء المنتخب الإيطالي أمام البرتغال رغبة أبطال العالم في الفوز بالـ"يورو".

شكلت أغلب الكرات الثابتة والضربات الرأسية لإيطاليا خطورة على الدفاع البرتغالي، خصوصا مع تألق الثنائي الإيطالي أندريا بيرلو وماسيمو أمبروسيني، وشكلا تهديدا حقيقيا على مرمى الحارس ألكسندر ريكاردو.

ونجح لاعبو البرتغال في كسر السيطرة الإيطالية في أول 15 دقيقة، وبادلوا أبطال العالم الهجمات، فأضاع برونو الفيس فرصة خطيرة لمنتخب بلاده، ولكنه سدد الكرة برأسه في الدقيقة 20 لترتطم بالأرض لتعلو عارضة المرمى.

وواصلت البرتغال هجماتها، وسدد ماركو كانياري في الدقيقة 26 كرة قوية، ولكن الحارس ماركو أميليا تصدى لها، إلا أن لوكا توني سجل هدفا مفاجئا لإيطاليا في الدقيقة 45، بعد عرضية فابيو جروسو وأسكنها في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني تراجع أداء البرتغال بشكل ساعد إيطاليا على التحكم بالكرة لفترات طويلة والإعداد لهجمات خطيرة، ولم تمر أكثر من خمس دقائق حتى نجح بيرلو في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة خارج منطقة الجزاء اصطدمت في أقدام المدافعين؛ مما جعلها تخادع حارس المرمى.

ووسط السيطرة الإيطالية أحرز ريكاردو كواريزما الهدف الأول للمنتخب البرتغالي في الدقيقة 77، بعد أن تلقى كرة عرضية وسط غفلة المدافعين ليسددها بقوة في شباك أميليا.

وفي الدقيقة 79 سجل فابيو كولياريللا الهدف الثالث لإيطاليا، بعد دقيقتين من نزوله لأرض الملعب، بعد أن غير اتجاه ضربة رأس زميله سيموني بيروتا.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، إلا أن حراس المرمى والمدافعين لعبوا دورا كبيرا في عدم إحراز مزيد من الأهداف.

وفي بقية المباريات فاز المنتخب الأسباني بزيه الأصفر على فرنسا بزيها الأحمر بهدف نظيف سجله خوان كابديفيا في الدقيقة 80، وبنفس النتيجة تغلبت البرازيل على أيرلندا، وبثلاثية نظيفة تفوقت ألمانيا على النمسا، وهولندا على كرواتيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 19
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: إيطاليا تلقن البرتغال درسا ثلاثيا   الجمعة مارس 21, 2008 9:57 pm

يسلمو مودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إيطاليا تلقن البرتغال درسا ثلاثيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القلوب :: المنتديات الترفيهية :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: