منتديات روح القلوب

http://roo7.lightbb.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 خطة حكومية لإسقاط الرغيف «أبوشلن» بالتقادم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى
المدير العام
المدير  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 937
العمر : 28
الموقع : http://roo7.lightbb.com
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

بطاقة الشخصية
النشاط:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: خطة حكومية لإسقاط الرغيف «أبوشلن» بالتقادم   الإثنين مارس 10, 2008 6:36 pm

مافيا الدقيق ترفع الأسعار إلي 5 آلاف جنيه والسعر العالمي 2000 جنيه للطن

نجحت الحكومة مؤخراً ممثلة في وزارة التضامن الإجتماعي في إحداث فوضي شديدة في سوق أهم سلعة غذائية في مصر - وهو رغيف العيش الذي تعتمد عليه الأسر الفقيرة والمتوسطة منذ حدث -ما كشفته الأهالي خلال الفترة الماضية - تنفيذ المخططات الحكومية القائمة علي جعل العيش سلعة (تخضع) للعرض والطلب بعد أن غضت الأجهزة المعنية والرقابية أعينها عما يحدث في مجال إنتاج وتوزيع رغيف العيش المدعوم. خلال الأيام الماضية أشتدت الفوضي واشتدت معها أزمة الحصول علي رغيف مدعوم (أبوشلن).. وأصبحت هناك عمليات بيع وتداول لجميع أنواع العيش بأسعار مختلفة، حيث يباع الآن العيش البلدي بأسعار تبدأ من عشرة قروش وحتي 33 قرشاً لبعض الانواع الاخري في حين اختفي العيش البلدي المدعوم والذي يباع بسعر خمسة قروش.

وفي خضم هذه الأزمة لم يترك أصحاب المخابز الافرنجية الفرصة تفوتهم بل تفوقوا علي أصحاب المخابز التي تنتج العيش البلدي.. وأصبح سعر الرغيف الذي لا يزيد وزنه علي 50 جراماً.. يصل إلي 30 قرشا. وقد كشفت حالة الفوضي الحالية - عن قيام الحكومة بتنفيذ السيناريو الذي تمت مناقشته من قبل في اجتماعات اللجنة الوزارية لدعم رغيف العيش - والقائم علي السماح بإنتاج كل انواع العيش البلدي الطباقي والسياحي والملدن طالما أن هناك حاجة لاستهلاكه من قبل المواطنين وبررت الحكومة هذا الاتجاه بإرضاء كل الانماط الاستهلاكية.. وهو نظام جديد للدعم تعتبره الحكومة نظاما موازيا للنظام القديم المتمثل في دعم العيش البلدي فقط والذي يباع بسعر خمسة قروش وذلك نظراً لصعوبة الغاء النظام الأخير.. وما يترتب عليه من إضرار بالأمن الاجتماعي.

وتؤكد المعلومات ان الحكومة - في سبيل تنفيذ ذلك تركز علي التوسع في السماح للمخابز الجديدة بإنتاج العيش الطباقي والذي يباع بأسعار عشرة قروش وخمسة عشر قرشا للانواع الأخري.. حتي ينسي المواطنون العيش «أبوشلن» ويسقط النظام القديم بالتقادم.. وبالتالي لا تحتاج الحكومة إلي الاعلان عن الالغاء. وتؤكد المعلومات أن أصحاب المخابز سواء الافرنجية أو البلدية استغلوا حالة الفوضي في رفع أسعار منتجاتهم بادعاء أن سعر الدقيق وصل إلي خمسة آلاف جنيه.. وهذا غير صحيح حيث تؤكد تقارير مجلس الوزراء أن سعر القمح المستورد لم يزد علي 338 دولارا للطن.. أي حوالي 2000 جنيه للطن. لكن يبدو أن السوق المصري في ظل غياب الحكومة وضعف آليات الرقابة تستغل ارتفاع أسعار السلع العالمية.. وتقوم برفع اسعار منتجاتها.. في حين لا تنخفض عند انخفاض الاسعار العالمية وهذا يعني عدم وجود آليات للرقابة.

وتؤكد المعلومات أنه في إطار جعل سوق العيش خاضعاً للعرض والطلب - قامت الوزارة والحكومة بالتوسع في السماح للمخابز الحالية بالتحول لانتاج العيش السياحي.. في العديد من المحافظات وهو ما يعني تنفيذ سياسة وضع نظام جديد لانتاج العيش للقضاء علي النظام القديم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 20
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطة حكومية لإسقاط الرغيف «أبوشلن» بالتقادم   الأربعاء مارس 12, 2008 6:18 pm

شكرا مودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
KING 2007
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 218
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالب
رقم العضوية : 28
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: خطة حكومية لإسقاط الرغيف «أبوشلن» بالتقادم   الخميس مارس 13, 2008 12:20 am

شكرا على الاخبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطة حكومية لإسقاط الرغيف «أبوشلن» بالتقادم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القلوب :: المنتديات العامه :: منتدى الأخبار و السياسة والمواضيع الساخنة-
انتقل الى: