منتديات روح القلوب

http://roo7.lightbb.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 ريال مدريد مطالب بالفوز وبرشلونة يواجه أتلتيكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 19
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: ريال مدريد مطالب بالفوز وبرشلونة يواجه أتلتيكو   الإثنين مارس 10, 2008 5:17 pm



سيكون ريال مدريد، حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب، تحت الضغط عندما يحل ضيفا على ريكرياتيفو هويلفا، صاحب المركز السابع عشر، اليوم السبت، في المرحلة الـ26 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويأتي الضغط بسبب خسارة الفريق الملكي 3 مباريات توالياً وهو فرّط في تقدمه بفارق تسع نقاط في الصدارة بداية الشهر الجاري، ليصبح الفاصل بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة نقطتين، بعدما لقي النادي الملكي خسارته الاخيرة والاولى على ارضه هذا الموسم امام خيتافي. وقال القائد راوول غونزاليس: "قبل ثلاثة اسابيع كانت لدينا افضلية لا نملكها الآن. انه امر مخيب للآمال. في جميع الاحوال، اعتبرت دائما ان حسم اللقب يتم في ايار/مايو المقبل وتحديدا في آخر خمس مباريات". ويتصدر ريال الترتيب بـ56 نقطة من 25 مباراة، مقابل 54 نقطة لبرشلونة قبل 13 مرحلة على النهاية. ويأمل مدرب ريال مدريد الالماني بيرند شوستر ان تكون عودة البرازيلي روبينيو والبرتغالي بيبي منعشة لمجموعته، وذلك بعد ابتعادهما ثلاثة اسابيع وخمسة على التوالي بسبب الاصابة. وستكون عودة روبينيو مهمة ولا سيما ان الهداف الهولندي رود فان نيستلروي سيغيب بسبب اصابة في الكاحل.
ويتطلع الريال الى جاره اتلتيكو مدريد الرابع لعرقلة ضيفه برشلونة، عندما يلتقيان اليوم ايضا، على ملعب "بيثنتي كالديرون". وعلى غرار جميع مبارياته في العاصمة الاسبانية، يدرك برشلونة ان رحلته ستكون صعبة على رغم ان القطب الآخر لمدريد ليس في احسن احواله حاليا اذ لقي خسارتين في مباراتيه الاخيرتين امام بلباو واوساسونا على التوالي، فضلا عن انه لم يذق طعم الفوز الا في مباراة واحدة من اصل ست مباريات. ويعد هدف برشلونة الاول الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في 2008 بعد 15 مباراة نظيفة، ولا سيما بعدما قدم عرضا هجوميا لافتا امام فالنسيا في ذهاب نصف نهائي الكأس (1 ـ 1)، الاربعاء، على رغم انه لم ينجح في هز الشباك اكثر من مرة بسبب تألق الحارس الالماني تيمو هيلدبراند. ويملك الفريقان مفاتيح هجومية مخيفة لعل ابرزها عند الطرفين في الوقت الحالي يأتي من الارجنتين، اذ يعول "البرثا" كثيرا على ليونيل ميسي، بينما جاء النبأ السعيد لمدرب اتلتيكو المكسيكي خافيير اغيري عن احتمال جاهزية سيرجيو اغويرو الذي اصيب في عضلات الفخذ خلال التمارين، الاربعاء.
وفي البواقي، يلعب ديبورتيفو دي لا كورونيا مع اشبيلية، واسبانيول مع فالنسيا، وليفانتي مع ساراغوسا، وفايادوليد مع راسينغ سانتاندر، وخيتافي مع مايوركا، وبيتيس مع مورسيا، وفياريال مع اوساسونا، والميريا مع اتلتيك بلباو.
إنكلترا
يواجه الارسنال المتصدر، للاسبوع الثاني على التوالي، احد فرق مدينة برمنغهام عندما يستضيف استون فيلا سادس الترتيب، اليوم السبت، على "استاد الامارات"، في المرحلة الـ28 من الدوري الانكليزي. ولعب الارسنال، الاسبوع الماضي، مع برمنغهام، مباراة اعتبرت كارثية له، اذ اهدر نقطتين ثمينتين بتعادله معه 2 ـ 2 وخسر جهود مهاجمه الكرواتي المميز ادواردو دا سيلفا الذي تعرض لاصابة بليغة في الكاحل. ويعلم الفريق اللندني ان حظوظه في استعادة اللقب قد تتلقص في حال تعثره امام مضيفه، ولا سيما ان غريمه مانشستر يونايتد اقترب منه وبات على بعد ثلاث نقاط فقط. ويعد اللقاء امام استون فيلا اختبارا حقيقيا لرجال المدرب الفرنسي آرسين فينغر الذي يواجه عقلا مميزا في مجال التدريب هو الايرلندي مارتن اونيل مدرب سلتيك السابق الذي بدت بصماته واضحة على الفريق منذ وصوله اليه، ولا سيما في الفترة الاخيرة اذ لم يخسر الا مرة واحدة في 11 مباراة ضمن سعيه لحجز مقعد مؤهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. ويملك فينغر خيارات هجومية محدودة الآن، اذ ان اصابة الهولندي روبن فان بيرسي في العضلات اخذت وقتا اكثر مما هو متوقع، لذا فهو سيمنح دورا للدنماركي نيكلاس بندتنر لمشاركة الهداف التوغولي ايمانويل اديبايور في خط الهجوم، لكن عليه ان يحذر موهبة مهاجم فيلا الشاب غابريال اغبونلاهور.
ولا يتوقع ان يواجه مانشستر يونايتد، حامل اللقب، مشاكل عندما يحل على فولهام وصيف القاع، اليوم، على ملعب "كرايفن كاتدج". وقال لاعب الوسط الكوري الجنوبي بارك جي سونغ: "الكل في الفريق مصر على اللحاق بالارسنال وخطف الصدارة منه. انه امر ممكن وانا اكيد اننا سنحقق مبتغانا. علينا ان نفوز بجميع مبارياتنا وهذا الامر بالتأكيد سيحملنا الى الصدارة، لكن علينا الحذر، ايضا، من تشلسي الذي لا يبتعد كثيرا وراءنا". وسيقاتل فولهام بالتأكيد في هذا اللقاء ساعيا لاحراز نقطة واحدة على الاقل قد تنعش آماله في البقاء ضمن الدوري الممتاز بقيادة مدربه المخضرم روي هودجسون.
في المقابل، يحل تشلسي ضيفا على جاره وست هام، اليوم، على ملعب "ايبتون بارك". ويدخل تشلسي اللقاء على وقع فقدانه لقب كأس الرابطة، الاحد الماضي، لمصلحة توتنهام، وهناك اخبار عن اقتراب اقالة مدربه الاسرائيلي افرام غرانت الذي حل بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو من دون ان يحقق النتائج المأمولة. وقد يعيد غرانت لاعب الوسط الالماني ميكايل بالاك الى التشكيلة الاساسية اليوم، ولا سيما بعد الانتقادات التي وجهت إليه على خلفية وضع الاول على مقاعد البدلاء في المباراة الاخيرة، على رغم انه كان الافضل ضمن المجموعة منذ عودته من الاصابة. في المقابل، سيلعب وست هام من دون مهاجمين اساسيين هما الويلزي كريغ بيلامي وبوبي زامورا بسبب تعرضهما للاصابة في الركبة، مما قد يفتح الباب امام لاعب شاب حكي عنه الكثير مؤخرا وهو فريدي سيرز (18 عاما).
وفي البواقي، يلعب برمنغهام مع توتنهام، ودربي كاونتي مع سندرلاند، وميدلسبره مع ريدينغ، ونيوكاسل مع بلاكبيرن، ومانشستر سيتي مع ويغان، وبولتون مع ليفربول، وايفرتون مع بورتسموث.
إيطاليا
على حين يواصل الانتر، الذي يحل ضيفا على نابولي، زحفه نحو الاحتفاظ بلقبه في الدوري الايطالي من دون منافسة حقيقية من قبل منافسيه، يبدو الصراع على اوجه بين الفرق الاخرى لحجز مقعد مؤهل لدوري الابطال.
وتبرز في المرحلة الـ26، الموقعة بين جوفنتوس، ثالث الترتيب، وضيفه فيورنتينا الرابع، على الملعب الاولمبي في تورينو. ويتقدم جوفنتوس بفارق اربع نقاط فيورنتينا على رغم انه سقط امام ريجينا 1 ـ 2 وتعادل مع جاره تورينو سلبا في مباراتيه الاخيرتين. وبالطبع سيساعد فوز فيورنتينا لتحقيق هدفه، اذ انه سيقترب من جوفنتوس ويبقى على مسافة من ملاحقه ميلان الذي يتقدمه بفارق نقطتين. وسيلعب "السيدة العجوز" من دون المخضرم التشيكي بافل ندفيد ولاعب الوسط كريستيانو زانيتي والمدافع جورجيو كييلليني الموقوفين.
وعلى ملعب "سان سيرو"، يلعب ميلان في مواجهة لازيو صاحب المركز الثاني عشر. ويواجه نجم ميلان البرازيلي كاكا احتمال الغياب مجددا عن فريقه بسبب مشاكل في الركبة، مما قد يدفع المدرب كارلو انشيلوتي الى اراحته لتوفير جهوده من اجل المواجهة المرتقبة مع الارسنال، في اياب الدور ثمن النهائي من دوري الابطال، الثلاثاء المقبل. وفي البواقي، يلعب روما مع بارما، وكالياري مع جنوى، وامبولي مع سيينا، وليفورنو مع كاتانيا، وريجينا مع باليرمو، وسمبدوريا مع تورينو، واودينيزي مع اتالانتا.
فرنسا
يخوض ليون، حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب، مباراته مع مضيفه ليل، في المرحلة الـ27 من الدوري الفرنسي، وهو مثقل بالاصابات التي لاحقت لاعبيه ولا سيما في خط الدفاع. وقد يفتقد ليون خدمات مدافعه الجديد جان الان بومسونغ المصاب في الركبة، علما ان الظهير الدولي الايطالي فابيو غروسو يعاني مشكلة مماثلة، مما سيجبر المدرب الان بيران على الدفع بانطوني ريفيير مكانه تلافيا لاتخاذ اي خطوات غير مناسبة لكون الفريق على موعد مع مواجهة حاسمة ومضيفه مانشستر يونايتد، الثلاثاء، في دوري الابطال. وربما سيعتمد بيران مجددا على المدافع البرازيلي كريس الذي تعافى كليا من اصابة طويلة في ركبته.
ويستضيف بوردو الثاني بفارق ثلاث نقاط باريس سان جرمان، غدا الاحد، على ملعب "شابان ديلماس". وينبغي ان يحذر بوردو من فورة ابناء العاصمة بعد عبورهم الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة، وسط سعيهم للهرب من المراكز المتأخرة، اذ يبتعد سان جرمان السادس عشر حاليا ثلاث نقاط فقط عن اول مركز يسقط صاحبه في نهاية المطاف الى الدرجة الثانية.
وفي البواقي، يلعب لومان مع ستراسبور، ولنس مع تولوز، ولوريان مع نانسي، ومرسيليا مع اوكسير، ومتز مع كاين، وموناكو مع فالنسيان، وسوشو مع رين، وسانت اتيان مع نيس. (ا ف ب)


البرنامج بتوقيت بيروت

* إنكلترا (المرحلة الـ28): السبت 1 آذار 2008: الارسنال ـ استون فيلا، برمنغهام ـ توتنهام، دربي كاونتي ـ سندرلاند، فولهام ـ مانشستر يونايتد، ميدلسبره ـ ريدينغ، نيوكاسل ـ بلاكبيرن، وست هام ـ تشلسي (17.00)، مانشستر سيتي ـ ويغان (19.15)، الاحد 2 منه: بولتون ـ ليفربول (15.30)، ايفرتون ـ بورتسموث (18.00).
* إسبانيا (المرحلة الـ26): السبت 1 آذار: اتلتيكو مدريد ـ برشلونة، ريكرياتيفو هويلفا ـ ريال مدريد، ديبورتيفو دي لا كورونيا ـ اشبيلية (21.00)، اسبانيول ـ فالنسيا (23.00)، الاحد 2 منه: ليفانتي ـ ساراغوسا، فايادوليد ـ راسينغ سانتاندر، خيتافي ـ مايوركا، بيتيس ـ مورسيا (18.00)، فياريال ـ اوساسونا (20.00)، الميريا ـ اتلتيك بلباو (22.00).
* إيطاليا (المرحلة الـ26): السبت ا آذار: روما ـ بارما (19.00)، ميلان ـ لازيو (21.30)، الاحد 2 منه: كالياري ـ جنوى، امبولي ـ سيينا، جوفنتوس ـ فيورنتينا، ليفورنو ـ كاتانيا، ريجينا ـ باليرمو، سمبدوريا ـ تورينو، اودينيزي ـ اتالانتا (16.00)، نابولي ـ الانتر (21.30).
* فرنسا (المرحلة الـ27): السبت 1 آذار: ليل ـ ليون (18.10 )، لومان ـ ستراسبور، لنس ـ تولوز، لوريان ـ نانسي، مرسيليا ـ اوكسير، متز ـ كاين، موناكو ـ فالنسيا، سوشو ـ رين (21.00)، الاحد 2 منه: سانت اتيان ـ نيس (19.00)، بوردو ـ باريس سان جرمان (21.55).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مودى
المدير العام
المدير  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 937
العمر : 27
الموقع : http://roo7.lightbb.com
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

بطاقة الشخصية
النشاط:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد مطالب بالفوز وبرشلونة يواجه أتلتيكو   الثلاثاء مارس 11, 2008 9:56 pm

مشكورر ابوحمود

فى انتظار جديدك

تحياتى لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 19
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: ريال مدريد مطالب بالفوز وبرشلونة يواجه أتلتيكو   الأربعاء مارس 12, 2008 6:30 pm

شكرا مودى على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريال مدريد مطالب بالفوز وبرشلونة يواجه أتلتيكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القلوب :: المنتديات الترفيهية :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: