منتديات روح القلوب

http://roo7.lightbb.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بطولات الدوري الدوري المحلي في اروبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 18
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: بطولات الدوري الدوري المحلي في اروبا   الإثنين مارس 10, 2008 5:15 pm


سيكون ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب تحت الضغوط، عندما يحل ضيفا على ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز السابع عشر غدا السبت، في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة أسبانيا لكرة القدم.

وتأتي الضغوط بسبب خسارة الفريق الملكي ثلاث مباريات متتالية، وهو فرط بتقدمه بفارق تسع نقاط في الصدارة بداية الشهر الحالي؛ ليصبح الفاصل بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة نقطتين، بعدما لقي النادي الملكي خسارته الأخيرة والأولى على أرضه هذا الموسم أمام خيتافي.


وقال القائد راؤول غونزاليز "قبل ثلاثة أسابيع كانت لدينا أفضلية لا نملكها الآن. إنه أمر مخيب للآمال"، مضيفا "في جميع الأحوال، لقد اعتبرت دائما أن مسألة حسم اللقب ستكون في أيار/مايو المقبل وتحديدا في آخر خمس مباريات".

ويتصدر ريال الترتيب برصيد 56 نقطة من 25 مباراة، مقابل 54 نقطة لبرشلونة قبل 13 مرحلة على النهاية.

ويأمل مدرب ريال مدريد الألماني برند شوستر أن تكون عودة البرازيلي روبينيو والبرتغالي بيبي منعشة لمجموعته، وذلك بعد ابتعادهما لثلاثة وخمسة أسابيع على التوالي بسبب الإصابة.

وستكون عودة روبينيو مهمة، خصوصا أن الهداف الهولندي رود فان نيستلروي سيغيب بداعي الإصابة في الكاحل.

ويتطلع ريال إلى جاره أتلتيكو مدريد الرابع لعرقلة ضيفه برشلونة، عندما يلتقيان غدا أيضا على ملعب "فيتشنتي كالديرون". وعلى غرار جميع مبارياته في العاصمة الأسبانية، يدرك برشلونة أن رحلته ستكون صعبة رغم أن القطب الآخر لمدريد ليس في أحسن أحواله حاليا، حيث لقي خسارتين في مباراتيه الأخيرتين أمام بلباو وأوساسونا على التوالي، إضافة إلى أنه لم يتذوق طعم الفوز إلا في مباراة واحدة من أصل ست مباريات.

ويعد هدف برشلونة الأول للحفاظ على سجله خاليا من الهزائم بعد 15 مباراة نظيفة، وخصوصا بعدما قدم عرضا هجوميا لافتا أمام فالنسيا في ذهاب نصف نهائي الكأس (1-1) أول من أمس، رغم أنه لم ينجح في هز الشباك أكثر من مرة بسبب تألق الحارس الألماني تيمو هيلدبراند.

ويملك الفريقان مفاتيح هجومية مخيفة لعل أبرزها عند الطرفين في الوقت الحالي يأتي من الأرجنتين؛ إذ يعول "البرسا" كثيرا على ليونيل ميسي، فيما جاء النبأ السعيد بالنسبة لمدرب أتلتيكو المكسيكي خافيير أغيري عن احتمال جهوزية سيرجيو أغويرو الذي أصيب في عضلات الفخذ خلال التمارين أول من أمس الأربعاء.

وفي المباريات الأخرى، يلعب ديبورتيفو كورونا مع أشبيلية، واسبانيول مع فالنسيا، وليفانتي مع سرقسطة، وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندر، وخيتافي مع مايوركا، وبيتيس مع مورسيا، وفياريال مع أوساسونا، وألميريا مع أتلتيك بلباو.
</IMG>

إنكلترا
ويواجه أرسنال المتصدر للأسبوع الثاني على التوالي أحد فرق مدينة برمنغهام عندما يستضيف أستون فيلا سادس الترتيب غدا السبت على "استاد الإمارات"، في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة إنكلترا.

ولعب أرسنال الأسبوع الماضي مع برمنغهام مباراة اعتبرت كارثية بالنسبة له؛ إذ أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله معه 2-2، وخسر جهود مهاجمه الكرواتي المميز إدواردو دا سيلفا الذي تعرض لإصابة بليغة في الكاحل.

ويعلم الفريق اللندني أن حظوظه لاستعادة اللقب قد تتلقص في حال تعثر أمام مضيفه، وخصوصا أن غريمه مانشستر يونايتد اقترب منه بفارق ثلاث نقاط فقط.

ويعد اللقاء أمام أستون فيلا اختبارا حقيقيا لرجال المدرب الفرنسي أرسين فينغر الذي يواجه عقلا مميزا في مجال التدريب هو الأيرلندي مارتن أونيل مدرب سلتيك السابق، الذي بدت بصماته واضحة على الفريق منذ وصوله إليه، وخصوصا في الفترة الأخيرة حيث لم يخسر إلا مرة واحدة في 11 مباراة ضمن سعيه لحجز مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويملك فينغر خيارات هجومية محدودة الآن؛ إذ إن إصابة الهولندي روبن فان بيرسي في العضلات أخذت وقتا أكثر مما هو متوقع؛ لذا فهو سيمنح دورا للدنمركي العملاق نيكلاس بندتنر لمشاركة الهداف التوغولي إيمانويل أديبايور في خط المقدمة، لكن عليه أن يحذر موهبة مهاجم فيلا الشاب غابريال أغبونلاهور.

ولا يتوقع أن يواجه مانشستر يونايتد حامل اللقب مشاكل جمة عندما يحل على فولهام قبل الأخير غدا على ملعب "كرايفن كاتدج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بطولات الدوري الدوري المحلي في اروبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القلوب :: المنتديات الترفيهية :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: