منتديات روح القلوب

http://roo7.lightbb.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 "كاديلاك سي تي إس" الكوبيه.. أداء قوي بتصميم عصري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى
المدير العام
المدير  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 937
العمر : 27
الموقع : http://roo7.lightbb.com
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

بطاقة الشخصية
النشاط:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: "كاديلاك سي تي إس" الكوبيه.. أداء قوي بتصميم عصري   الثلاثاء مارس 04, 2008 10:33 pm






بعد فوزها بالعديد من الجوائز، وبعد ظهور الإقبال عليها، انتقلت سيارة كاديلاك CTS إلى صدارة التصميم العصري، حيث قام المصممون في الشركة بتطوير طراز كاديلاك CTS كوبيه النموذجية، التي عرضت للمرة الأولى في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات.

وتشتمل "CTS كوبيه" على كامل الطابع التصميمي الفني والعلمي الذي تشتهر به "كاديلاك" وتضيف إليه تجهيزات تقنية وشخصية لتشكل امتداداً للتصميم المذهل للسيدان التي سبقتها، لكن بتصميم جديد بالكامل للواجهة الأمامية والرفارف.

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" أن خطوط التصميم التي تتميز بها CTS كوبيه النموذجية تتضمن عدداً من العناصر التي تجعل السيارة تبدو وكأنها ماسة قطعت بدقة شديدة، خصوصاً من الخلف. وتظهر تلك العوامل في كل شيء ابتداءً من حاملة لوحة التسجيل الخلفية إلى الالتواءات التي تؤلف الشكل الرئيسي لللجزء الخلفي من السيارة.

وتنطوي أسطح "CTS كوبيه" الخارجية على الكثير من التعقيدات والدقة الشديدة، فالرفارف الخلفية، على سبيل المثال، نحتت يدوياً داخل استديو التصميم إلى أن اتخذت شكلها القوي في وضع مثالي محكم فوق العجلات. وتميل الرفارف الخلفية من الناحية العلوية ـ لتتوافق مع أسلوب التصميم الماسي ـ لتصبح جزءاً من السطح الأفقي الذي يمتد من الحواف الرئيسية للمصابيح الخلفية ويندمج مع السقف.

وتعزز المقصورة الداخلية، المصممة بأسلوب تقليدي لتتسع لراكبين في الأمام وراكبين في الخلف، الشعور الشخصي في سيارة CTS كوبيه، التي تتشارك مع CTS سيدان بلوحة قيادة وكونسول وسطي مصنوعين يدوياً، لكنها مجهزة بمقاعد أمامية وخلفية فريدة، وبكونسول يمتد ليربط المقاعد الأمامية والخلفية، ولوحات أبواب معدلة.

وبالطبع، تؤكد CTS كوبيه على القدرات الاستثنائية لسابقتها السيدان من خلال احتوائها على ذات المحرك من 6 اسطوانات على هيئة V وبسعة 3.6 لتر، بالإضافة إلى خاصية البخ المباشر التي تولد قوة تصل إلى 323 حصانا. كما صممت CTS كوبيه النموذجية لتحتضن محرك ديزل ـ توربو جديدا بسعة 2.9 لتر، يتم تطويره للأسواق العالمية. ويتناسب هذا المحرك الجديد للاستخدام في CTS، وسيولد قوة تقدر بحوالي 250 حصاناً إلى جانب 550 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ويدعم المحرك ناقل حركة يدوي من ست اسطوانات، ويعمل على إرسال عزم الدوران إلى محور خلفي مستقل. ويوفر نظام التعليق الرياضي في CTS كوبيه ارتفاعاً أقل من ارتفاع CTS سيدان ـ وذلك للتأكيد على المظهر الرياضي للسيارة، الذي تعززه عجلات ضخمة بقياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 20
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: "كاديلاك سي تي إس" الكوبيه.. أداء قوي بتصميم عصري   الإثنين مارس 10, 2008 12:05 pm

روعة هسيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"كاديلاك سي تي إس" الكوبيه.. أداء قوي بتصميم عصري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» " حن وآنا حـــــن"
» "" الى كل من فقد حبيب""
» **تقرير عن الداما الكورية"فتيان قبل الزهور"
» المضاد الحيوى.. لعلاج "تراخوما العيون"
» سجائر "زيرو ستايل مينت" بدون دخان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القلوب :: المنتديات الترفيهية :: منتدي السيارات-
انتقل الى: