منتديات روح القلوب

http://roo7.lightbb.com
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الزمالك يصعد لدور الـ32 وطارق وحليم يدخلان التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودى
المدير العام
المدير  العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 937
العمر : 26
الموقع : http://roo7.lightbb.com
رقم العضوية : 4
تاريخ التسجيل : 05/02/2008

بطاقة الشخصية
النشاط:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: الزمالك يصعد لدور الـ32 وطارق وحليم يدخلان التاريخ   الأحد مارس 02, 2008 10:10 pm



تأهل فريق الزمالك المصري لدور الـ 32 من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه الجيش الرواندي بهدفين نظيفين في إياب دور الـ 64 من المسابقة، والتي أقيمت على استاد الكلية الحربية مساء اليوم الأحد.

تقدم محمود فتح الله للزمالك في الدقيقة 50 من ركلة جزاء تم اعادتها وأودعها الشباك في المرتين، في حين عزز البديل شريف أشرف فوز الفريق في الدقيقة 78، حيث انفرد في أول لمسة بعد نزوله، وتخلص من الحارس الرواندي جانكلوب، بعد منتصف الملعب بقليل، وأودعها بروية في الزاوية اليمنى عكس اتجاه حركته.

وبهذا يصعد الزمالك لدور الـ 32، بعد تغلبه على منافسه 4 - 1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة، علماً بأنه سيواجه في الدور القادم المتأهل من أفريكا سبور العاجي، وتونار اف سي البنيني، علماً بأنهما تعادلا سلباً في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرض الأخير منذ أسبوعين.

وضمن لاعبا الزمالك طارق السيد وعبد الحليم أن يظلا في ذاكرة النادي الأبيض إلى الأبد، وذلك بعدما تمكن من معادلة الرقم القياسي لأكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الفريق إفريقياً بريد 53 مباراة، والذي كان ينفرد به "قلب الأسد" ونجم دفاع الفريق السابق مدحت عبد الهادي.

دخل الزمالك المباراة بتشكيلة مكونة من محمد عبد المنصف في حراسة المرمى، بينما لعب في الدفاع التونسي وسام العابدي، ومحمود فتح الله، وبشير التابعي، وفي اليسار طارق السيد (محمد عبد الله)، واليمين أحمد غانم سلطان، وفي الوسط أحمد عبد الرؤوف وعلاء عبد الغني وشيكابالا (شريف أشرف)، وفي الهجوم عبد الحليم علي (حازم إمام) ومصطفى جعفر.

وأدى الفريق الأبيض مباراة جيدة بشكل نسبي، وتألق مدافعه بشير التابعي وسيطر على منطقته بشكل رائع، كما كان شيكابالا هو نجم الفريق الأول كالعادة بلمساته السحرية ونشاطه الملحوظ، بينما كان نزول المهاجم الشاب شريف أشرف علامة فارقة، بعدما تقمص دور البطولة لأروع مشهد في المباراة، واحرازه هدف رائع لفريقه من أول لمسة له عقب نزوله، وذلك في الوقت الذي ظهر فيه القائد حازم إمام بشكل جيد رغم ابتعاده عن الفريق لفترة ليست بالقصيرة، ورغم مشاركته لدقائق معدودة في المباراة الأخيرة بالدوري أمام الإتحاد السكندري (1 - 1).

في المقابل، ظهر المدافع التونسي وسام العابدي مرتبكاً في كثير من الأحيان، كما اثار أحمد غانم سلطان حفيظة الجماهير بافساده هجمات الفريق، وخروجه عن الأداء الجماعي للفريق.

شوط هجومي بلا أهداف




جاء الشوط الأول هجومياً للزمالك، ولكن عاب على لاعبيه في خطي الوسط والهجوم التسرع وعدم التركيز سواء في التمريرات أو انهاء الهجمات داخل الشباك.
ولم يترك الزمالك دقائق المباراة الأولى تذهب دون خطورة، فكانت هجمته الأولى في الدقيقة الثالثة عن طريق شيكابالا الذي مرر الكرة بعد عدة نقلات سريعة بين اللاعبين، في اليمين إلى أحمد غانم سلطان الذي رفعها عرضية منضبطة على رأس عبد الحليم علي قبل أن يحولها الدفاع الرواندي إلى ضربة ركنية لم تستغل جيداً.

وعلى عكس البداية السريعة، شهد الأداء الأبيض هدوءاً نسبياً في الربع ساعة الأولى، باستثناء كرة شبه انفراد لشيكابالا في الدقيقة السابعة فشل في انهائها بالشكل المطلوب.

وفي الدقيقة 17، تعود الخطورة للهجوم الزملكاوي، بعدما حارب عبد الحليم علي على كرة في منتصف الملعب واستخلصها من بين لاعبي الجيش الرواندي، قبل أن يمررها لشيكابالا في الناحية اليسرى ويرفعها هذا الأخير بدوره عرضية على رأس مصطفى جعفر، ولكن يشتتها لاعبو الجيش في الوقت المناسب.

ويواصل الزمالك ضغطه، بهجمة خطرة لشيكابالا في الدقيقة 19، الذي رفع عرضية من الناحية اليسرى على رأس "العندليب" الذي وضعها فوق العارضة.

وبعد الخطورة النسبية والنشاط الهجومي الملحوظ للفريق الأبيض، تهدأ الأمور مرة أخرى، ويفشل لاعبو الفريقين في تشكيل أدنى خطورة.

وفي الدقيقة 30، يعود الزمالك للمباراة من جديد عبر كرة بدأت من غانم سلطان في اليمين إلى شيكا في اليسار، لينطلق الأخير، ويقترب بها من الحارس الرواندي، قبل أن تخرج ضربة مرمى.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة، ينشط الأداء من الفريقين، حيث ظهر الجيش الرواندي للمرة الأولى في الدقيقة 36 عبر سيجمانا الذي رفعها من اليمين عرضية على رأس الياس في المنطقة يشتتها غانم سلطان من على رأسه، وبعدها بدقيقة واحدة يأتي الرد سريعاً من مصطفى جعفر الذي تسلم كرة انفراد أمام المرمى بعد فاصل من اللعب التعاوني بين الفريقين.

وتشهد الدقيقة 40 فرصة هدف للزمالك عبر تسديدة قوية لـ "شيكا" من ضربة حرة مائلة للناحية اليمنى يتصدى لها الحارس جانكلوب ببراعة، ويحولها لركنية ناحية اليسار تلعب بشكل رائع من طارق السيد إلى مصطفى جعفر غير المراقب داخل المنطقة، والذي يسددها قوية، ولكن الحارس يتصدى لها، ويشتتها من بعده الدفاع، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

تألق أبيض وهدف ولا أروع لشريف أشرف



ويدخل الزمالك الشوط الثاني راغباً في تحقيق الفوز من أجل وضع حد لنتائجه الهزيلة في الفترة الأخيرة، وهو ما تحقق له بالفعل بعد خمسة دقائق فقط من البداية عبر لاعبه محمود فتح الله الذي أحرز هدف التقدم من ضربة جزاء تحصل عليها مصطفى جعفر بعدما تسلم كرة رائعة من "الرهيب" شيكابالا، ويتعرض لعرقلة داخل المنطقة.

ووضع فتح الله الكرة بنجاح في الزاوية اليسرى، ولكن يقرر الحكم اعادتها مرة أخرى ليضعها بنجاح أيضاً، ولكن هذه المرة في الزاوية اليمنى.

وتشهد الدقائق التالية للهدف سيطرة زملكاوية كاملة على مجريات الأمور، مع نشاط ملحوظ لجميع لاعبي الوسط والهجوم، فيما دخل طارق السيد منفرداً في ما يشبه المعركة للحصول على إحدى الكرات القريبة من مرمى المنافس في موقف استمر دقيقتين، ليحظى بتشجيع كبير من الجماهير المتحمسة في المدرجات.

وفي الدقيقة 54 يجري مدرب الزمالك الهولندي أول تغيراته بنزول القائد حازم إمام بدلاً من عبد الحليم علي، وذلك قبل ثلاث دقائق فقط من كرة خطيرة للجيش، تسلمها الياس "النشيط" داخل المنطقة ووضعها فوق عارضة عبد المنصف.

وبعدما تمكن إمام من تنشيط الأداء الهجومي للفريق، أجرى كرول ثاني تغييراته بنزول صفقة الشتاء الوحيدة محمد عبد الله بدلاً من طارق السيد في الدقيقة 62.

ووسط فاصل من الكرات السريعة بين لاعبي الزمالك، ارتكب مدافع الفريق التونسي وسام العابدي خطأ فادح، عندما مرر الكرة قصيرة لحارسه عبد المنصف، ليقتنصها مهاجم الجيش كابونجو تويتي، قبل أن ينقذ الحارس الموقف ويعيد الكرة للعب من جديد.

وفي الدقيقة 67، يهدر حازم إمام أخطر فرص الزمالك في الشوط، بعدما لعب كرة عرضية تلقاها من المتألق شيكابالا من الجهة اليمنى، وهو منفرد ومواجه للمرمى، ولكن الحارس الرواندي جانكلوب ينقذها بأعجوبة ويحولها ضربة ركنية لم تستغل بالشكل الجيد.

وتشهد الدقيقة 69 أخطر فرص الجيش في المباراة من كرة أنقذها أحمد غانم مدافع الزمالك من الخروج رمية جانبية، ويحولها بغرابة شديدة إلى ركنية وسط صياح ودهشة الجماهير، وذلك قبل أن تلعب بشكل رائع على رأس أوباكاري ويضعها قوية في يد عبد المنصف.

ويرد مصطفى جعفر على الهجمة الرواندية بعد أربعة دقائق فقط، بعدما تسلم كرة عرضية رائعة من شيكابالا من الناحية اليسرى، ولكن جعفر المنفرد بالمرمى والمواجه له يضعها بقوة زائدة وبغرابة أيضاً خارج المرمى.

وفي الدقيقة 77، يخرج شيكابالا ويدخل شريف أشرف بدلاً منه، ليحرز هدف فريقه الثاني من أول لمسة للكرة، بعدما تلقى بينية رائعة من "الثعلب"، ليتخلص من الحارس الذي ترك مرماه بغرابة، بعد منتصف الملعب بقليل، ويضع الكرة بروية وروعة في الزاوية اليمنى للشباك الخالية، عكس اتجاه حركته.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أية هجمات للفريقين، باستثناء تسديدة لمحمد عبد الله في الدقيقة 82، تتحول لركنية لم تستغل جيداً، وكرة خطيرة للجيش في الوقت بدل من الضائع عبر لاعبه البديل اتشى الذي استفاد من خطأ دفاعي للزمالك، وانفرد بالمرمى الأبيض، قبل أن يتدخل عبد المنصف وينقذ الموقف، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين نظيفين وتأهله لدور الـ 32.

_________________
[/img]http://www4.0zz0.com/2007/09/10/09/12385412.gifhttp://www4.0zz0.com/2007/09/10/09/12385412.gif[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابو حمود
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 847
العمر : 19
العمل/الترفيه : العاب
رقم العضوية : 19
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الزمالك يصعد لدور الـ32 وطارق وحليم يدخلان التاريخ   الأحد مارس 09, 2008 6:48 pm

يسلمو مودى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الزمالك يصعد لدور الـ32 وطارق وحليم يدخلان التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات روح القلوب :: المنتديات الترفيهية :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: